القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل مواقع للفيديوهات والصور بدون حقوق ملكية

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



كيف تبتعد عن مُخالفات حقوق الطبع والنشر ؟؟

شبح مُخالفات حقوق الطبع والنشر هو من أكثر الأشياء التي تُرعب جميع مُنشئي المحتوي أو أصحاب القنوات علي موقع يوتيوب .

وإذا كُنت تمتلك قناة علي موقع يوتيوب فإنك حتماً ستعمل جاهداً لكي تتلاشي أن تنال قناتك أي إنذارات بمُخالفات حقوق الطبع والنشر .

لأنه كما تعلمون يا أصدقائي أن موقع يوتيوب صارم جداً في قوانينه التي تخص حقوق الملكية وإذا تعرضت قناتك لثلاث مُخالفات لحقوق الطبع والنشر فإنها ستتعرض إلي الغلق فوراً وسيضيع وقتك ومجهودك الذي بذلته في قناتك في غمضِة عين .

وطبعاً أنا لا أقصد الناس الذين يَسرقون بعض مقاطع الفيديو من القنوات الأُخري أو من موقع فيسبوك وينشروها في قنواتهم ( بالطبع لا ) لأن هؤلاء الناس ستتعرض قنواتهم للغلق عاجلاً ام أجلاً بسبب حقوق الملكية ومخالفات حقوق الطبع والنشر .

أنا أَقصد الناس الذين ينشرون في قنواتهم فيديوهات خاصة وحصرية بهم ولكن في بعض الأحيان يحتاجون إلي إضافة بعض الصور أو الفيديوهات إلي الفيديو الخاص بهم لكي يتمكنوا من توضيح شئ مُعين أو ليجعلوا المشاهد يتعايش أو يشعر بشئ مُعين يريدون توضيحه في الفيديو .

أو إضافة بعض الصور الخارجية إلي الصورة المصغرة الخاصة بالفيديوهات لكي يجعلوها صورة مصغرة جذابة لتُلفت إنتباه المُشاهد لكي يشاهد الفيديو الخاص بهم .

فإذا كنت ستستخدم بعض مقاطع الفيديو أو الصور أو الأيقونات لكي تُضيفهم إلي الفيديوهات الخاصة بك فيجب أن تبحث علي الإنترنت عن تلك المقاطع والصور ولكن يجب أن تكون بدون حقوق ملكية لكي تتجنب أن تتعرض قناتك للغلق بسبب كثرة مخالفات حقوق الطبع والنشر .

والأهم من ذلك أن تلك الصور أو مقاطع الفيديو التي ستستخدمها في الفيديوهات الخاصة بك تكون مجانية .

ولكن للأسف الشديد هناك الكثير من المواقع التي تدعي أن الفيديوهات والصور الموجودة بداخل تلك الموقع هي بدون حقوق ملكية ومن الممكن أن تستخدمهم في الفيديوهات الخاصة بك ولكن إذا إستعنت بتلك الفيديوهات أو الصور تتفاجأ بان قناتك تعرضت لمُخالفة حقوق طبع ونشر مما يؤدي للغلق المبكر لقناتك إذا تكرر هذا الموضوع .


ويبقي السؤال ماذا ستفعل إذا كنت تُريد إضافة بعض مقاطع الفيديو  أو الصور إلي الفيديوهات أو الصورة المُصغرة الخاصة بك بدون أن تنال قناتك أي مخالفات لحقوق الطبع والنشر ؟؟؟

إذا كُنت قد بحثت كثيراً في المواقع علي الإنترنت عن طريقة مُعينة تستطيع من خلالها الحصول علي مقاطع فيديو أو صور مجانية وليست لها حقوق طبع ونشر ولم تجد فيجب عليك تجرُبة هذه المواقع الأكثر من رائعة .
( pexels - flaticon )


نبذة عن موقع pexels

هذا الموقع هو من أحسن المواقع الموجودة علي الإنترنت والذي تم تأسيسه من قِبل الأخوين إنجو وبرونو جوزيف في إلمانيا في عام 2015 والموقع به مكتبة رائعة جداً من مقاطع الفيديو والصور وبجميع المقاسات والتي يبلغ عددها أكثر من 3.2 مليون صورة وفيديو وتستطيع منه تحميل تلك المقاطع والصور مجاناً وبدون أي حقوق ملكية وأيضاً يُمكنك أن تستخدمهم في الفيديوهات الخاصة بك بدون أن تقلق حيال مُخالفات حُقوق الطبع والنشر لأن الفيديوهات والصور الموجودة داخل الموقع كلها لا تخضع لحقوق الملكية كما ذكرنا من قبل .



نبذة عن موقع flaticon 

هذا الموقع أيضاً من المواقع الرائعة والذي تم تأسيسه في عام 2010 وبه العديد والعديد من الأيقونات أو الصور الرائعة لجميع الأشكال والأشياء مثل الساعات وأجهزة الكُمبيوتر أو الهواتف والتي تحمل إمتداد png والذي يبلُغ عددها أكثر من 2.5 مليون صورة وتستطيع منه تحميل تلك الصور مجاناً وبدون أي حقوق ملكية وتستطيع إضافتها إلي الفيديوهات أو الصورة المصغرة الخاصة بك بدون أي قلق حيال مخالفات حقوق الطبع والنشر .


خُطوات إستخدام موقع pexels     

لكي تستطيع الدخول إلي موقع pexels ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيظهر لك بواجهته المعروفة وستجد به بعد التصنيفات الذي ستُسهل عليك إستخدام الموقع مِثل videos و photos وأيضاً ستجد تصنيفات خاصة بمقاسات الصور والفيديوهات مِثل horizontal و vertical و square .

وإذا أردت البحث عن صورة أو فيديو لشئ مُعين ستكتب إسمه في خانة البحث الموجودة في أعلي الموقع وتبحث عنه وستجده موجود علي الموقع بكُل سهولة .

وإذا أردت مُعاينة أي فيديو من الفيديوهات الموجودة علي الموقع أو رؤيته قبل تحميله كُل ما عليك هو إنك ستقف عليه بالماوس وستري الفيديو أو سيتم عمل مُعاينة لكي تراه قبل تحميله إذا كان مُناسب لك أم لا .

وإذا أردت تحميل أي صورة أو أي فيديو من الموقع ستضغط عليه وبعد ذلك سيتم تحويلك لصفحة أُخري وستضغط منها علي إختيار free download وسيتم تحميل الصورة أو الفيديو علي جهازك بكُل سهولة ويُسر .


خُطوات إستخدام موقع flaticon 

هذا الموقع بسيط جداً وسهل في الإستخدام وإذا أردت الدخول إلي الموقع ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيظهر لك بواجهته المعروفة .

وإذا أردت تحميل أي صورة تخُص أي شئ من الموقع ستكتب إسمها في خانة البحث الموجودة في أعلي الموقع وسوف يعرض لك الموقع كُل الصور التي تخص الشئ الذي بحثت عنه .

وإذا أردت تحميل أي صورة من الموقع ستضغط عليها وسيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي إختيار png وبعد ذلك ستضغط علي إختيار free downlaod وسيتم تحميل الصورة علي جهازك بكُل بساطة .

( ملحوظة مُهمة )
بعد أن تبحث عن أي صورة داخل الموقع يجب أن تفعل شئ مُهم وهو التوجه إلي قائمة filter الموجودة علي يسار الموقع والضغط عليها وستضغط منها علي إختيار free لكي يعرض لك الموقع الصور المجانية فقط لكي تستطيع تحميلها مجاناً وبدون أي مُقابل .



هذه المواقع هي الأفضل علي الإطلاق ويجب عليك تجربة تلك المواقع لتتفادي مُخالفات حقوق الطبع والنشر في قناتك
وأتمني أن تنال إعجابكم  .



للتعرف أكثر علي هذه المواقع وكيفية طريقة إستخدامها 

شاهد الفيديو الخاص بشرح المواقع علي اليوتيوب 




للدخول إلي موقع pexels



للدخول إلي موقع flaticon 



للتعرف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق