القائمة الرئيسية

الصفحات

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




ما هو الذكاء الإصطناعي ؟؟

من المؤكد عزيزي القارئ أنك سمعت مؤخراً أو مُنذ فترة عن مُصطلح (الذكاء الإصطناعي) وهو ببساطة شديدة عبارة عن برامج وتطبيقات مُعينة تستطيع أن تُنفذ ما يقوم به العقل البشري مثل القُدرة علي التعلم أو الإستنتاج أو رد الفعل أي بمعني أوضح أن هذه التطبيقات أو البرامج يُمكنها أن تقوم بما يقوم به العقل البشري وأكثر من ذلك وبإحترافية شديدة ولكن ما يُميز البرامج والتطبيقات التي تَعمل بالذكاء الإصطناعي أن ما سيقوم بتنفيذه العقل البشري في أيام معدودة فيُمكن لهذه البرامج أو التطبيقات أن تُنفذه في ثواني معدودة وبأقل مجهود يُذكر .

الموضوع بدأ مُنذ فترة طويلة وكانت البداية هو ظهور بعض تطبيقات الهواتف المحمولة التي يُمكن أن تقوم بالتعديل علي الصور بشكل إحترافي جداً ومُذهل للغاية فيُمكن لهذه التطبيقات أن تقوم بتغيير خلفية الصورة بضغطة واحدة فقط ويُمكن أيضاً أن تقوم بعزل خلفية الصورة في ثواني معدودة ويُمكنها أيضاً أن تقوم بإزالة أي شخص أو أي شئ موجود داخل الصورة بضغطة واحدة فقط وبدون أي مجهود وإذا فكرت أن تقوم بمثل هذه العملية بأي برنامج مُخصص للصور فيُمكن أن تُنجز هذا الأمر في ساعات أما من خلال الذكاء الإصطناعي فلن يتعدي الأمر إلا ثواني معدودة فقط .

وبعد ذلك إنتشرت الكثير من المواقع التي تقوم ببعض المهام المُميزة من خلال الذكاء الإصطناعي مِثل أن تقوم بإعطاء هذا الموقع نص مُعين تقوم بكتابته ويقوم هذا الموقع بصُنع فيديو خاص بك وبه النص الذي كتبته ويقوم بأداء هذا الفيديو شخصية حقيقة من داخل هذا الموقع وكل ذلك مجاناً وبدون أي مشقة أو تعب 


شاهد الفيديو الخاص بهذا الموضوع 



ولكن موخراً تطور الذكاء الإصطناعي بشكل رهيب جداً وأصبح يقوم بمهام كبيرة لا يستطيع العقل البشري أن يقوم بتنفيذها أو حتي تخيُلها وحتي لو قام العقل البشري بمُحاولة تنفيذ هذه المهام فسيتطلب هذا الأمر ساعات أو أيام في بعض الأحيان مِثل التصميمات الإحترافية أو صُنع الفيديوهات ولكن بالذكاء الإصطناعي أصبح الأمر في مُنتهي السُهولة .

ففي هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل المواقع التي تعمل بالذكاء الإصطناعي والتي أصبح عدد مُستخدميها يتجاوز المليارات في جميع أنحاء العالم .


موقع runaway

أصبح موقع runaway من أكثر المواقع المشهورة علي الإطلاق التي تعمل من خلال الذكاء الإصطناعي وذلك لأنه يقدم خدمة مُهمة جداً لكُل صانعي مُحتوي الفيديو مجاناً وبدون أي رسوم والخدمة التي يُقدمها الموقع هي خدمة مُعقدة جداً إذا حاول أي شخص القيام بها من خلال أي برنامج مونتاج أو تعديل علي الفيديو .

الموقع به العديد والعديد من المُميزات ولكن الميزة الأهم هي ببساطة شديدة أن هذا الموقع يُمكنك من خلاله أن تقوم بحذف أي شخص أو أي شيء من الفيديو في ثواني معدودة وهذه العملية تُعتبر من العمليات المُعقدة جداً لأي صانع مُحتوي ويتطلب العمل عليها العديد من الساعات أو الأيام في بعض الأحيان ويُمكن أيضاً أن لا تصل إلي نتيجة إحترافية إذا قُمت بهذا الأمر عن طريق أي برنامج ولكن مع موقع runaway يُمكنك إنجاز هذا الأمر في ثواني فقط وبمُنتهي الإحترافية .


موقع midjourney

أصبح موقع midjourney هو حديث الساعة حالياً بين مُستخدمي الإنترنت بشكل عام وبين المُصممين بشكل خاص لأن هذا الموقع يقوم بتقديم خدمة خُرافية لجميع مُستخدمي الإنترنت .

الموضوع ببساطة أن هذا الموقع يُمكنك من خلاله أن تُصمم صورة إحترافية بجودة عالية جداً فقط كُل ما عليك هو أن تتخيل مُتطلبات ومُواصفات الصورة وتقوم بعد ذلك إعطاء الموقع بعض الأوامر الخاصة بهذه الصورة أو ما تصورته في خيالك أو عقلك عن هذه الصورة وبعد ذلك وفي ثواني فقط سيقوم الموقع بصُنع صورة إحترافية مُخصصة لك بنفس التصور الذي قُمت بتخيله في عقلك وبجودة عالية جداً وهو الأمر الذي إذا فكرت أن تقوم بعمله بأي برنامج تعديل علي الصور سيتطلب الأمر منك وقت طويل جداً .

وأيضاً هذا الموقع يُمكنك من خلاله أن تقوم بتحويل صورتك إلي أفاتار أو لصورة كارتونية بأي مواصفات تقوم بتخيُلها في ذهنك مثل الصور التي يقوم بها الناس مؤخراً والتي نالت إعجاب الكثير منهم فقط قُم برفع الصورة الخاصة بك في موقع midjourney وأعطيه أو إكتب له الشكل أو التُخيل الذي تُريده للصورة وفي ثواني ستحصل علي نتائج إحترافية عالية الجودة من خلال هذا الموقع .

الأمر لم يتوقف عند ذلك ولكن أيضاً إذا لم تُعجبك النتائج التي قام الموقع بتصورها لك فيُمكنك بضغطة واحدة أن تقوم بتغيير النتائج التي أعطاها لك الموقع للصورة إلي نتائج اُخري حتي تحصل علي نتيجة مُرضية بالنسبة لك .


خدمة chatgpt المُقدمة من موقع openai

chatgpt هو طَفرة كبيرة جداً في تاريخ الذكاء الإصطناعي يُقدمها مجاناً موقع openai وقد وصل عدد مُستخدمي هذه الخدمة إلي مليون مُستخدم في أول خمسة أيام فقط تم طرح هذه الخدمة فيها وبشهادة الكثير من المُبرمجين وصُناع المحتوي فإن chatgpt سوف يُسهل الكثير والكثير من المهام الصعبة والتي تأخذ الكثير والكثير من الوقت من صُناع المُحتوي والأشخاص الذين يعملون علي الإنترنت بشكل عام .

chatgpt هو نموذج لغوي ضخم جداً مُزود بمليارات المعلومات ويستطيع إجابتك علي أي سؤال يَخطر في بالك تقوم بسؤاله له ويُمكنه أيضاً إنجاز الكثير من المهام التي تأخذ الكثير والكثير من الوقت فيُمكنه كتابة مقالة إحترافية خاصة بأي موضوع يزيد عدد كلماتها عن 2000 كلمة في أقل من دقيقة واحدة ويُمكنه أيضاً أن يقوم بكتابة وإعداد سكربت لفيديو كامل عن أي موضوع في وقت قصير جداً وبدون أي تعب أو مجهود .

والذي أريد أن أُفاجئك به يا صديقي حسب ما قاله القائمين علي موقع openai أن chatgpt حالياً في المُستوي الخامس وأنه عندما يتم الإنتهاء من تطويره ويصل للمُستوي الأول سوف يكون بإمكانه صُنع فيديو كامل عن أي شئ تُريده فقط ستقوم بكتابة الأمر والأشياء التي تُريدها في الفيديو وأيضاً مُدة الفيديو وسيقوم بإعداد وصُنع الفيديو الذي قُمت بطلبه في وقت قصير جداً وبدون أي عناء أو تعب أو مجهود .



موقع narakeet

موقع narakeet من أفضل المواقع التي تعمل بالذكاء الإصطناعي والذي يستخدمه الكثير من صُناع المحتوي والأشخاص الذين يعملون في مواقع العمل الحر freelancing ) .

وهذا الموقع ببساطة شديدة يقوم بتحويل أي نص مكتوب إلي صوت إحترافي جداً وبشكل مجاني ولكن به بعد الإضافات المدفوعة ويُمكنك إستخدامه في الفيديوهات الخاصة بك بشكل طبيعي بدون الخوف من حقوق الطبع والنشر .

وما يُميز موقع narakeet أنه يوجد به العديد والعديد من الأصوات لنساء ورجال ويُمكنك أيضاً إختيار أي شئ منهم وإستخدامه بكُل بساطة في الفيديوهات الخاصة بك ولكن الميزة الأهم في هذا الموقع أنه يدعم الكثير والكثير من اللغات مِثل اللُغة العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية ويُعتبر هذا الموقع من أهم المواقع لأي صانع مُحتوي أو أي شخص يعمل في مجال العمل الحر .



موقع d-id

هذا الموقع أبهرني شخصياً بشكل غير طبيعي لأن كُل المواقع التي ذكرناها من قبل تقوم بأشياء مُعينة شرحناها بالتفصيل ولكن هذا الموقع يَقوم بوظيفة هامة جداً وغير تقليدية من خلال الذكاء الإصطناعي .

موقع d-id تستطيع من خلاله عمل فيديو كامل فقط من خلال صورة خاصة بك فكُل ما عليك فعله هو رفع الصورة التي تُريد أن تظهر في الفيديو وبعد ذلك تقوم بكتابة النص الذي تُريده في الفيديو الخاص بك وفي مُدة لا تقل عن دقيقة واحدة سيقوم الموقع بعمل الفيديو الخاص بك مجاناً وبشكل إحترافي للغاية .

وأعتقد بشكل كبير أن هذا الموقع سيُفيد الأشخاص الذين يُريدون عمل قنوات علي موقع يوتيوب أو صفحات علي موقع فيسبوك ويُريدون نشر مُحتوي خاص بِهم ولكن لا يُريدون الظهور بأنفُسهم في الفيديوهات .



أتمني أن ينال الموضوع إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 


شاهد الفيديو الخاص بشرح جميع الخطوات علي يوتيوب 



شاهد الفيديو الخاص بشرح موقع chatgpt علي يوتيوب



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة عمل فيديو كامل بالذكاء الاصطناعي 




للدخول إلي موقع runaway 




للدخول إلي موقع midjourney 




للدخول إلي موقع chatgpt 




للدخول إلي موقع narakeet




للدخول إلي موقع d-id



للتعرف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات