القائمة الرئيسية

الصفحات

اول متصفح يعمل بالذكاء الاصطناعي به مميزات رهيبة جدا

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء




تطور الذكاء الإصطناعي 

كما تعلمون يا أصدقائي أن الذكاء الإصطناعي مؤخراً قد تطور بشكل رهيب جداً وأصبح يفعل الكثير من الأشياء التي يعجز العقل البشري أن يتخيلها وأصبح الذكاء الإصطناعي ليس مُقتصراً فقط علي تصميم الصور والأغاني والبرامج والتطبيقات أو ماشابه بل أصبح يخدم الإنسان في وظائف كثيرة والأن أصبحنا نَري محطة وقود تعمل بالكامل بالذكاء الإصطناعي وبدون أي تدخُل بشري وذلك عن طريق بعض الروبوتات الذكية التي تُنجز الكثير من المهام وبذلك أصبح العديد من الناس في خطر مُحقق حيث يُمكن للكثير من أصحاب المصانع والمُنشأت الإستغناء عن العُنصر البشري وإستبداله بالروبوتات الذكية مما سيترتب علي أثره تفشي البطالة بشكل كبير جداً .

وبما أن الذكاء الإصطناعي أصبح موجود في الكثير من الأشياء في عالمنا حالياً فقد حاولت بعض الشركات إضافة لمسات علي مُنتجاتها الخاصة بالذكاء الإصطناعي ومن هذه الشركات هي شركة مايكروسوفت التي أطلقت مُنذ فترة كبيرة مُتصفح مايكروسوفت إيدج لكي تُنافس به المُتصفح الشهير جوجل كروم والذي أصبح المُتصفح رقم واحد للكثير من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم .

ولكن الذي لا يعلمه الكثير من الناس أن شركة مايكروسوفت قد قامت بتطوير مُتصفح مايكروسوفت إيدج بشكل رهيب جداً وأضافت به وظائف وخصائص مُهمة جداً تعمل بالذكاء الإصطناعي وفي هذه المقالة سوف نستعرض كُل ما يخص مُتصفح مايكروسوفت إيدج وكُل المُميزات التي أضافتها شركة مايكروسوفت إلي هذا المُتصفح .


نبذة عن مُتصفح مايكروسوفت إيدج

مُتصفح مايكروسوفت تم إصداره بتاريخ التاسع من شهر أغسطس من عام 2018 وهو مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي وحجمه حوالي 112 ميجابايت وتقييمه عالي نوعاً ما 4.6 ويعمل علي إصدارات أندرويد 8.0 أو أحدث وقد حاز المُتصفح علي أكثر من خمسين مليون عملية تنزيل للمُستخدمين في جميع أنحاء العالم وقد قامت شركة مايكروسوفت بتحديث المُتصفح بتاريخ 20 من شهر مايو لعام 2024 .


مُميزات مُتصفح مايكروسوفت إيدج

مُتصفح مايكروسوفت إيدج مُتصفح رائع جداً ويُعتبر أول مُتصفح يعمل بالذكاء الإصطناعي وبه الكثير من المُميزات الرائعة التي ستنال إعجاب العديد من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم ومنها أنه يقوم بترجمة أي صفحة ويب بضغطة واحدة فقط إلي أي لُغة أُخري تُريدها وأيضاً يُمكنه أن يقوم بقراءة صفحة الويب كاملة بالصوت إذا لم تكُن تُريد قراءة الصفحة وأيضاً يُمكنك من خلاله أن تقوم بسؤاله عن أي شئ يدور في بالك من خلال صوتك وسيقوم المُتصفح بإجابتك إجابة صوتية عن طريق إضافة مايكروسوفت كوبايلوت الرائعة الموجودة داخل التطبيق وأيضاً يُمكنك من خلاله منع أي إعلانات تظهر علي المُتصفح من أي موقع بضغطة زر واحدة .


خطوات تثبيت وإستخدام مُتصفح مايكروسوفت إيدج

لكي تحصُل علي مُتصفح مايكروسوفت إيدج والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة قُم بالضغط عليه وسيتم تحويلك فوراً إلي متجر جوجل بلاي ولكي تُثبت المُتصفح علي هاتفك قُم بالضغط علي إختيار install أو تثبيت وستنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية التثبيت .

بعد الإنتهاء من عملية التثبيت قُم بالضغط علي إختيار open أو فتح لكي تفتح المُتصفح وعِند إستخدام المُتصفح لأول مرة سيطلب منك بعض الصلاحيات علي هاتفك مِثل صلاحية الوصول إلي الكاميرا والمايكروفون فقُم بإعطاء المُتصفح كُل الصلاحيات التي يحتاجها حتي يَعمل علي هاتفك بدون مشاكل .

بعد إعطاء المُتصفح كُل الصلاحيات التي سيحتاجها يُمكنك إستخدامه بشكل طبيعي وإذا أردت ترجمة أي صفحة ويب ستقوم بالضغط علي الخيارات الموجودة أسفل يسار المُتصفح وتضغط مِنها علي إختيار ( ترجمة ) وفي ثواني سيقوم المُتصفح بترجمة صفحة الويب لأي لُغة تُريدها بكُل سُهولة .

وإذا أردت أن يقوم التطبيق بقراءة صفحة الويب بالصوت قُم بالضغط علي الإختيارات الموجودة أسفل يسار المُتصفح ومِنها ستضغط علي إختيار ( القراءة بصوت عالي ) وفي ثواني سيقوم المُتصفح بقراءة صفحة الويب كاملة بالصوت ولن تحتاج لقرائتها نهائياً .

وإذا أردت أن تبحث عن أي شئ علي الإنترنت بصوتك فكُل ما ستفعله هو إنك ستضغط علي علامة المايكروفون الموجودة داخل المُتصفح وستقوم بسؤاله عن أي شئ تُريد معرفته بصوتك وفي ثواني معدودة سيقوم المُتصفح بإجابتك بالكتابة والصوت بكُل سُهولة .

وإذا أردت منع الإعلانات علي المُتصفح فستقوم بالضغط علي الإختيارات الموجودة أسفل يسار التطبيق ومنها ستضغط علي علامة الضبط وبعد ذلك ستضغط علي إختيار الخصُوصية وبعد ذلك ستقوم بتفعيل إختيار منع الإعلانات .


أتمني أن ينال المُتصفح إعجابكم
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 


للحصول علي المُتصفح 



للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات